قصه الصهيونيه – من دفاتر الدكتور / أسامه فؤاد شعلان

 

Dr Usama Fouad Shaalan – من دفاتر الدكتور / أسامه فؤاد شعلان

(قصه الصهيونيه)؟

عقد الزعماء الصهيونيون ثلاث وعشرون مؤتمرا ً منذ سنة 1897 وكان آخرها المؤتمر الذي انعقد في القدس لأول مره في 14 اغسطس 1951 ليبحث في الظاهر مسألة الهجره الى اسرائيل ومسألة حدودها وكان الغرض من هذه المؤتمرات جميعا ً هو دراسة الخطط التي تؤدي الى تأسيس مملكة صهيون العالميه والتي تعتبر من اهم اهداف بروتوكولاتهم
اجتمع في المؤتمر الأخير ثلاثمائة من اعتى حكماء صهيون كانو يمثلون خمسين جمعيه يهوديه وقرروا في خطتهم السريه لاستعباد العالم كله تحت تاج ملك من نسل داود وذلك من خلال
• القبض على زمام الأمور في العالم
• اشاعة الفوضى والأباحيه بين الشعوب
• تسليط المذاهب الفاسده والدعوات المنكره على عقول ابنائه
• تقويض كل دعائم الدين والوطنيه والخلق القويم
ان مخططات هؤلاء المجرمون خطيره وسريه للغايه ومن المستحيل ان تعطى لأي شخص ( طبعا ً هذا في الماضي اما اليوم فهي منتشره ) ولكن كيف اصبحت اشهر من نار على علم ومترجمه لكل الغات هل تعمد اليهود نشر هذه البروتوكولات واضهرو للناس على انها سريه وانها تسربت لكي يستفيدو من مبيعاتها او انها نوع من انواع الدعايه لكي يرغبوا الناس بأقتنائها ويرهبوا من يريدون ارهابهم عملا ً بلمثل القائل ( خذه بلموت حتى يرضى بالحمى ) …. توقعات كثيره يمكن ان تطرأ على ذهن كل شخص منا ولكن المعروف و المشهور في الكتب التاريخ هو قول متفق عليه وهو
يقال انه استطاعت سيده فرنسيه اثناء اجتماعها بزعيم من اكابر اليهود في وكر من اوكار الماسونيه السريه في فرنسا اختلاس تلك البروتوكولات والفرار بها ….
وصلت هذه الوثائق الى اليكس نيقولا نيفتش كبير جماعة اعيان روسيا الشرقيه في عهد القيصريه والذي دفع بها الى العالم الروسي سيرجي نيلوس الذي درسها بدقه وقارن بينها وبين الأحداث السياسه الجاريه يومئذ واستطاع من جراء ذلك ان يتنبأ بكثير من الأحداث الخطيره التي وقعت بعد ذلك بسنوات مثل
1. التنبؤ بسقوط الخلافه الأسلاميه العثمانيه على ايدي اليهود قبل تأسيس دولة اسرائيل
2. التنبؤ بأثارة حروب عالميه لأول مره في التاريخ يخسر فيها الغالب والمغلوب معا ً ولا يظفر بمغانمها الا اليهود
3. التنبؤ بسقوط الملكيات في اوربا وقد زالت الملكيات فعلا ً في المانيا والنمسا ورومانيا واسبانيا وايطاليا
4. التنبؤ بنشر الفتن والقلاقل والأزمات الأقتصاديه دوليا ً وبنيان الأقتصاد على اساس الذهب الذي يحتكره اليهود
وغير ذلك من التنبؤات كثيره وهو ما اكدته الأحداث عبر السنين التي تلت عصر العالم اروسي سيرجي نيلوس مثل سقوط روسيا القيصريه ونشر الشيوعيه فيها وحكمها حكما ً أستبداديا ً غاشما ً واتخاذها مركزا ً لنشر المؤامرات والقلاقل في العالم
عندما نشرت هذه البروتوكولات ذعر اليهود ذعرا ً شديدا ً مما جعل زعيمهم هرتزل يصدر عدة نشرات صرح فيها انه قد سرقت من قدس الأقداس بعض الوثائق السريه التي قصد اخفاؤها على غير اهلها حتى ولو كانوا من اعظم اعاظم اليهود وان ذيوعها قبل الأوان يعرض اليهود في العالم لشر النكبات ( قتل منهم في احداها عشرات الألآف )
ما الهدف من هذه البروتوكولات ؟؟؟ ستجدون الأجابه من خلال قرآئتكم للبروتوكولات ولاكن نلخص لكم بعض هذه الأهداف
• وضع اليهود خطه للسيطره على العالم يقودها حكماؤهم حسب الأحوال وهذه الخطه منبثقه من حقدهم على الأديان
• يسعى اليهود لهدم الحكومات وذلك بأغراء الملوك باضطهاد الشعوب وأغراء الشعوب بالتمرد على الملوك وذلك بنشر مبادئ الحريه والمساواة ونحوها مع تفسيرها تفسيرا ً خاصا ً يستحيل تحقيقه
• نشر الفوضويه والأباحيه عن طريق الجمعيات السريه والدينيه والفنيه والرياضيه والمحافل الماسونيه
• يرى اليهود ان طرق الحكم الحاضره في العالم جميعا ً والواجب زيادة افسادها في تدرج الى ان يحين الوقت لقيام المملكه اليهوديه على العالم
• يجب ان يساس الناس كما تساس البهائم الحقيره وان يكون التعامل مع غيرهم أي مع غير اليهود حتى من الحكام الممتازين كقطع شطرنج في ايدي اليهود يسهل استمالتهم واستعبادهم بلمال والنساء او اغرائهم بلمناصب ونحوها
• كل وسائل الطبع والنشر والصحافه والمدارس والجامعات والمسارح ودورها والسينما ودورها وفنون الغوايه والمضاربات وغيرها يجب ان توضع تحت ايدي اليهود
• الأقتصاد العالمي يجب ان يكون على اساس ان الذهب الذي يحتكره اليهود اقوى من قوة العمل والأنتاج والثروات الأخرى
• وضع اسس الأقتصاد العالمي على اساس ان الذهب الذي يحتكره اليهود اقوى من قوة العمل والأنتاج والثروات الأخرى
• وضع اسس الأقتصادالعالمي على اساس الذهب الذي يحتكره اليهود حتى يكون ذلك الذهب اقوى الأسلحه في افساد الشبان والقضاء على الضمائر والأديان والقوميات ونظام الأسره واثارة الرأى العام واغراء الناس بلشهوات البهيميه الضاره
• ضرورة احداث الأزمات الأقتصاديه العالميه على الدوام كى لايرتاح العالم ابدا ً ويرضخ في النهايه للسيطره اليهوديه
توزع اليهود في ظل النظم الإسلامية التاريخية
توزع اليهود بالعالم العربي منذ منتصف القرن الـ19
توزع اليهود في ظل النظم الإسلامية
شبه الجزيرة العربية:
كانت لليهود تجمعات في جنوب شبه الجزيرة العربية واليمن، واشتهر منهم ملوك حمير، ويقال إن يهود اليمن هم أقدم يهود العالم.
وكانت يثرب (المدينة المنورة) تضم تجمعا يعد من أكبر تجمعات اليهود في شبه الجزيرة، ويتوزع في ثلاث قبائل: بني النضير وبني قريظة وبني قينقاع. الأولى والثانية كانتا من الكهنة ويقال لهما بنو هارون.
ورغم ذلك لم يكن عددهم كبيرا، فلم يكن يتجاوز عدد المقاتلة في القبائل الثلاث ألفي شخص، مما يعطينا صورة تقريبية عن عددهم الكلي.
وهذا ما يفسر خسارتهم السيادة والنفوذ لصالح القادمين الجدد من الأوس والخزرج، اللتين اشتعلت بينهما حرب استمرت إلى ما قبل هجرة رسول المسلمين محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، وانقسم اليهود فيها بين الطرفين تحالفا وحربا وقتلا.
وكان لهم أيضا تجمع في أعلى الحجاز على الطريق بين يثرب والشام في خيبر، ويقال لها ريف الحجاز، ولم يكن يتجاوز عدد المقاتلة فيهم 1400 شخص على أبعد تقدير، بالإضافة إلى تجمعات محدودة في فدك وتيماء ووادي القرى.
بنو النضير وقينقاع
وبدأ الإسلام الدين الجديد عهده مع اليهود بمواعدة ومهادنة، حفظا لهم ولمصالحهم، ولكن الحال لم تستمر على هذا المنوال.
وبحسب المصادر الإسلامية فقد بادر اليهود الإسلام بالخصومة وأخذوا يتدخلون تجسسا وتأليبا وموالاة في الصراع المتصاعد بين المسلمين وكفار قريش، فأجلى المسلمون بني قينقاع عن المدينة لنقضهم العهد إلى الشام بعد حصار استمر 15 يوما، وذلك في السنة الثانية للهجرة (624 ميلادية).
وفي السنة الرابعة للهجرة (625 ميلادية) حاول بنو النضير اغتيال الرسول فأجلاهم بعد قتال استمر 20 ليلة، فنزل البعض منهم في خيبر والبعض الآخر مضى إلى الشام.
بنو قريظة
أما بنو قريظة فقد انضموا لتحالف الأحزاب في غزوة الخندق وكشفوا ظهر المسلمين لقريش، حيث إن المسلمين لم يمدوا الخندق إلى بني قريظة اعتمادا على العهد الذي يجمعهم.
لذلك لما فشلت قريش في حملتها حاصر المسلمون بني قريظة في السنة الخامسة للهجرة (627 ميلادية)، ولما استسلموا أعطى نبي الإسلام الحكم فيهم لسعد بنمعاذ سيد الأوس حلفاء بني قريظة، فأمر الأخير بقتل المقاتلة منهم وسبي النساء والذرية.
يهود خيبر
وبحسب المصادر الإسلامية فإن ما كان من يهود خيبر ليس بأقل مما كان من أقرانهم من تأليب وتحالف وإعداد، فعاجلهم المسلمون في السنة السابعة للهجرة (628 ميلادية) وحاصروهم في حصونهم إلى أن استسلموا على أن تحقن دماؤهم، فصالحهم المسلمون على ذلك وتركوا لهم الأرض يزرعونها بالنصف، ثم نزل بقية اليهود في فدك وتيماء ووادي القرى على مثل ذلك.
ثم كان من عمر بن الخطاب رضي الله عنه -خليفة المسلمين الثاني- لما بلغه حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم "لا يجتمع دينان في جزيرة العرب" أن أجلى يهود خيبر وفدك ونجران، وأدى إليهم حقوقهم ويسر لهم التوطن في الشام والعراق خاصة الكوفة، وبقي لهم بعض الوجود في المدينة ووادي القرى وتيماء لقرون عديدة، وكذلك استمر وجودهم في اليمن والبحرين إلى يومنا هذا.
يهود العراق:
وبعد الفتح الإسلامي للعراق قدر عدد اليهود فيه سنة 655 ميلادية بحوالي 90 ألف نسمة، وفي أوائل القرن السابع عشر الميلادي قدر الرحالة تكسيرا (1604-1605) يهود العراق بين 20 إلى 30 ألف بيت، وقدر الرحالة الدانماركي نيبور (1766) يهود الموصل بحوالي 150 بيتا. وفي مطلع القرن التاسع عشر قدر يهود العراق بنحو 2500 أسرة.
ومنذ عام 1870 أخذ اليهود بالتحرك نحو الجنوب، وشهد عام 1910 بداية ترك اليهود أحياءهم الخاصة وازدياد اختلاطهم بالمسلمين، خاصة بعد الحرب العالمية الأولى. وبلغ عددهم عام 1920 حوالي 78488 يهوديا تمركزت غالبيتهم في منطقة بغداد، وارتفع عددهم عام 1947 إلى 118 ألف يهودي.
يهود الشام:
يهود سوريا هم عبارة عن جماعتين، قدمت الأولى من الأندلس واستقرت في المدن السورية الكبرى، وما لبثت أن تعربت. ومع ظهور نظام الامتيازات الأجنبية في الدولة العثمانية، تدفقت جماعة أخرى من يهود أوروبا وشكلت نصف يهود دمشق وحلب، ومع نهاية القرن التاسع ذابت الفوارق بين المجموعتين.
أما يهود لبنان فأغلبهم قدم من إسبانيا في نهاية القرن الخامس عشر ومطلع القرن السادس عشر وسكنوا في بعض المناطق الجبلية والمرتفعة مثل دير القمر والمختارة وعين زحلتا وراشيا وجزين.
يهود الأندلس:
لم يكن لليهود أعداد كبيرة في الأندلس، ولكنهم استفادوا من الفتح الإسلامي وعززوا وجودهم فيها، وتعد الحقبة الأندلسية العهد الذهبي لليهود، ولم يشر التاريخ إلى تدهور أحوالهم في الأندلس إلا ما كان من المرابطين بعد استيلائهم على الحكم سنة 1086، حيث طهروا أجهزة الدولة من اليهود، ثم ما لبثت الأمور أن عادت إلى نصابها، وكذلك مع صعود أسرة الموحدين سنة 1146، حيث لم يعد اليهود يتمتعون بذلك الوضع الممتاز.
وتركز الوجود اليهودي الأندلسي في المدن مثل قرطبة وطليطلة وإشبيلية وسرقسطة، وذلك تبعا للوضع المميز الذي حازوه
والمناصب العالية في أجهزة الدولة التي شغلوها.
توزع اليهود منذ منتصف القرن الـ19
كان يهود العالم الإسلامي مع بداية العصور الوسطى في الغرب يشكلون أكثر من نصف يهود العالم، وأخذوا في التناقص للأسباب التالية:
1. تحول كثير من يهود الحاخامية إلى اليهودية القرائية التوحيدية المتأثرة بالإسلام، التي يصعب تفسير اختفائها دون اعتبار الإسلام كسبب أساسي في ذلك.
2. تراجع العالم الإسلامي ككل، وتدهور أوضاعه عموما أدى إلى نزوح كثير من اليهود عنه.
3. يعد الريف مصدرا للزيادة السكانية، وكان يهود الدول الإسلامية من سكان المدن، ولهذا كانت أعدادهم آخذة في التناقص.
4. وآخرها وأهمها نشاط الحركة الصهيونية التهجيري وقيام دولة إسرائيل في قلب العالم العربي والإسلامي.
ويؤشر لهذا التناقص الإحصاءات التي سنعتمدها كصورة تقريبية لأعداد اليهود في العالم العربي.
عام 1946
بناء على مصادر الوكالة اليهودية وإحصائياتها التي قدمت إلى اللجنة الأنجلوأميركية عام 1946 قدرت أعداد اليهود في البلاد العربية بنحو 700 ألف أي 5 أو 6% من مجموع اليهود في العالم والذي كان يبلغ ما بين 16 و17 مليونا.
أما توزعهم فكان على النحو التالي:
البلد
التعداد التقريبي لليهود بالألف
سوريا ولبنان
16-18
العراق
120-130
اليمن وعدن
45-50
مصر
70-80
تونس
70-80
مراكش الفرنسية
170-180
مراكش الإسبانية وطنجة
30
الجزائر
120
مناطق أخرى
(حضرموت، البحرين، السودان)
3
عام 1950*
وبتقدير بعض المصادر الأخرى كانت أعدادهم سنة 1950 على النحو التالي:
البلد
عدد سكان اليهود
النسبة المئوية
مصر
75.000
0.4%
العراق
120.000
2.4%
لبنان
6700
0.8%
سوريا
6000
0.3%
البحرين
400
0.4%
حضرموت
2000

اليمن
8000 (غير مؤكد)
0.2%
عدن
1200
2.5%
ليبيا
14.000
15%
تونس
100.000
2.9%
الجزائر
120.000
1.7%
المغرب
225.000
2.6%
مراكش الإسبانية
14700
(عام 1940)
21%
طنجة
7000
2.8%
كانت نسبة اليهود ضئيلة بالنظر إلى التعداد العام في كل بلد من بلدان العالم العربي، وأعدادهم ليست بالضرورة أن تكون من حملة الجنسيات العربية، فاليهود العرب أقل من ذلك كثيرا.
ففي الجزائر ومصر كانت تحمل الأغلبية الساحقة من اليهود جنسيات أجنبية، وكانت نسبة الأجانب منهم أيضا عالية جدا في طنجة والمغرب الإسبانية وتونس. بينما من جهة أخرى تقل نسبة اليهود الأجانب في العراق وتكاد تنعدم في اليمن وعدن.
عاما 1958 و1969 *
البلد
عام 1958
عام 1969
مصر
40.000
1000
العراق
6000
2500
لبنان
6000
3000
سوريا
5000
4000
اليمن
3500

ليبيا
3750
100
تونس
85000
10000
الجزائر
140.000
1500
المغرب
200.000
50000
كما يلاحظ فإنه بعد عام 1950 أخذت أعداد اليهود في التناقص لأسباب اقتصادية، حيث ظهرت الدولة القومية وأخذ الاقتصاد الوطني يلعب دورا منافسا للأجنبي، ومعظم اليهود في العالم العربي يحملون جوازات أجنبية.
والسبب الأخطر برأي البعض هو "قيام الدولة الصهيونية المعادية للعرب"، حيث هاجر عدد كبير من اليهود إلى العالم الغربي وإسرائيل، ثم حرب 67 وما تلاها من حروب وأزمات بين العرب وإسرائيل أعطت هجرة اليهود العرب مبررات أكبر.
عاما 1986 و1992*
يصل عدد يهود الدول العربية حسب إحصاء عام 1986 إلى 26.900، أما عام 1992 فيصل عددهم إلى 13.200 على النحو التالي:
البلد
عام 1986
عام 1992
المغرب
17.000
7500
سوريا
4000
1200
تونس
3700
2000
اليمن
1200
1600
الجزائر
300
300
لبنان
250
250
مصر
250
200
العراق
200
200
المجموع
26.900
13.200
فكما يبدو بين عامي 1986 و1992 تناقص عدد اليهود في العالم العربي إلى النصف تقريبا، وإذا أضفنا إلى ذلك ما يسمى بمصطلح "موت الشعب اليهودي" فإنه يؤشر إلى أنه لن يبقى يهود في دول العالم العربي.
ومن المهم الإشارة إلى أنه قد جرت بعض المحاولات العربية لاستعادة بعض اليهود العرب من فلسطين إلى بلادهم الأصلية في العالم العربي، حيث صدرت قوانين وتصريحات رسمية بهذا الشأن.
منها العراق والمغرب والسودان وليبيا والجمهورية العربية اليمنية ومصر، حيث دعا الرئيس المصري الأسبق أنور السادات اليهود من أصل مصري للعودة، وكذلك فعل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين والعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني.
ومنها أيضا الدعوة التي كان قد وجهها العقيد معمر القذافي ليهود ليبيا كي يعودوا إلى وطنهم، ومثل هذه الدعوات لم تلق استجابة جدية ما عدا قلة صغيرة لا تذكر، فضلا على ذلك فإن السلطات الإسرائيلية تفرض قيودا قاسية على هجرة أولئك اليهود إلى أي دولة في العالم.
ومن المهم الإشارة إلى الأخبار التي تتوالي من طرابلس الغرب ومن أكثر من عاصمة عربية وغير عربية عن عزم السلطات الليبية دفع تعويضات مالية ليهود ليبيا، وهو ما أكده من حيث المبدأ سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس القذافي، وجدد الدعوة لهم بالعودة إلى أرضهم ليبيا.
أما آخر الإحصاءات اليهودية (2004) التي تتحدث عن عدد اليهود في العالم العربي فقد أشارت إلى التالي:
الدولة
عدد اليهود
المغرب
7500
تونس
2000
العراق
120
سوريا
250
اليمن
800
مصر
أقل من 100
وتشير المصادر العربية إلى أن يهود البحرين بضع عائلات، ولهم ممثل يهودي في البرلمان، وذهب الدكتور عبد الله رمزي أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس إلى أن يهود البحرين حاليا 15 شخصا فقط، وذلك أثناء ندوة عقدت صيف 2002 في مركز زايد للتنسيق والمتابعة في أبو ظبي.
وعلى صعيد آخر يعتقد رمزي أنه توجد 100 عائلة يهودية تتحدر من أصول عراقية استوطنت في الكويت، عاد البعض منها إلى بغداد بينما اختارت أربع منها الاستقرار هناك.
ويقول رمزي أيضا إن الوجود اليهودي في مصر قد "اندثر بوفاة المحامي شحاتة هارون وهو آخر اليهود المصريين"، ويقدر عدد يهود اليمن بـ 500 فرد ويهود لبنان بنحو 50، أما يهود سوريا فيقدر عددهم بنحو 250.
ويرى الدكتور رمزي أن الوجود اليهودي في المنطقة العربية يتركز في المغرب، فيما تتحدث بعض المصادر المغربية عن تراجع عدد اليهود المغاربة إلى ما بين خمسة وأربعة آلاف بسبب الهجرة.
وترددت بعض الأنباء عام 2002 عن إعداد حكومة أرييل
شارون لخطة طارئة لإجلاء يهود المغرب وتونس بسبب "الضائقة التي يحياها اليهود في هذين البلدين".
________________
الجزيرة نت
* مصدر الجداول المشار إليها هو: موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية، عبد الوهاب المسيري المجلد الرابع، دار الشروق، القاهرة، الطبعة الأولى 1999، صفحة 262-263
المصادر:
1- موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية، عبد الوهاب المسيري.
2- مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، اليهود في يثرب
3- مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، الأوس والخزرج
4- موقع الإسلام، سيرة ابن هشام-الجزء الأول، كتابه صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار وموادعة اليهود
5- موقع الإسلام، المغازي للواقدي-الجزء الأول، غزوة بني قينقاع
6- موقع الإسلام، سيرة ابن هشام-الجزء الثاني، أمر إجلاء بني النضير
7- موقع الإسلام، المغازي للواقدي-الجزء الثاني، غزوة بني قريظة
8- موقع الإسلام، سيرة ابن هشام-الجزء الثاني، ذكر المسير إلى خيبر وما يليه
9- موقع الإسلام، سيرة ابن هشام-الجزء الثاني، إجلاء اليهود عن خيبر أيام عمر
10-اليهود في الشرق الأوسط، مأمون كيوان، الأهلية للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى 1996.
11-اليهود في الشرق الأوسط، مأمون كيوان.
12- موقع نداء القدس، يهود العالم، من دليل إسرائيل العام، عبد الوهاب المسيري
13- رئيس مجلس الشورى البحريني في حوار مع صحيفة الوطن القطرية 11 فبراير/ شباط 2004
14- تراجع عدد اليهود المغاربة، الشرق الأوسط، عدد 10 يناير/ كانون الثاني 2003
15- خطة لنقل يهود المغرب وتونس، الشرق الأوسط، عدد 6 مايو/ أيار 2002
16- ندوة في أبو ظبي عن انتشار اليهود العرب، الشرق الأوسط، عدد 18 يونيو/ حزيران 2002
17- jewish virtual library
18- مجلة الأمان اللبنانية، العدد 634، 3/12/2004
برتوكولات حكماء صهيون النسخه الاصليه والمترجمه من النسخه الاولى التى تسربت لروسيا 131صفحه بصيغه الورد لتسهيل الاقتباس
http://www.facebook.com/ext/share.php?sid=122709740168&h=Vsq5Y&u=7c9HT
ملخص البروتوكولات
من 1الى12
http://www.facebook.com/note.php?created&&suggest&note_id=89286618596#/note.php?note_id=85513038596&id=1260546185&ref=share
من 13الى24
http://www.facebook.com/note.php?created&&suggest&note_id=89286618596#/note.php?note_id=85524028596&id=1260546185&ref=share

 

 

 

بيوت خيبر

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: